Muna CEO

الدقم – 6 أكتوبر 2019

أعلن مجلس إدارة مؤسسة تواصل في هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم (SEZD) عن تعيين الفاضلة: منى بنت سعيد بن عبد الله الشكيلية لإدارة المؤسسة. تمتلك منى الشكيلية خبرة تقارب الـ 20 سنة في مجالات الاستثمار الاجتمتاعي وإدارة الأعمال والشؤون الخارجية و الاتصالات. وشغلت أيضًا مناصب قيادية في شركات النفط والغاز ومؤسسات ريادة الأعمال، كان اخرها منصب المدير العام للعلاقات الخارجية والاستثمار الاجتماعي في شركة شل للتنمية عُمان.

“تواصل” هي مؤسسة تنموية أسستها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم في سنة 2018 بالشراكة مع عدد من المؤسسات المهتمة و الفاعلة في امشاريع التنمية المجتمعية وهي: شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية وشركة عُمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم (تطوير الدقم) وشركة ميناء الدقم وشركة عُمان للحوض الجاف وشركة إدارة مطارات عُمان وشركة سيباسيك عُمان وشركة نهضة الدقم القابضة. تأسست تواصل لتنفيذ المشاريع المجتمعية المستدامة التي تخدم المجتمعات المحلية في الدقم خصوصًا وفي محافظة الوسطى عمومًا.

وتتمثل رؤية تواصل في تنفيذ مشاريع مجتمعية فعالة ومستدامة للمساهمة في تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع المحلي.

في حين تتمحور رسالة تواصل حول نشر مفهوم مسؤولية الشركات تجاه المجتمع وتعزيزه بين الأفراد وامؤسسات في المحافظة لتنفيذ مشاريع مجتمعية مستدامة بشفافية ومع مراعاة معايير الإدارة المهنية والمعايير العالمية.

ستركز أنشطة تواصل على أربعة مواضيع رئيسية تم تحديدها لتتماشى مع احتياجات واتجاهات محافظة الوسطى ومع رؤية عُمان 2040. وتتلخص هذه الركائز في تمكين رواد الأعمال وتطوير القدرات وبنائها وتعزيز فرص عمل الشباب وزيادة الوعي الصحي والعمل على حماية البيئة ودعم المؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والأنشطة الرياضية.

جدير بالذكر أن مؤسسة تواصل تنظر حاليًا في عدد من المشاريع التي ستخدم الركائز المذكورة أعلاه مقرر تنفيذها خلال الشهور القادمة والمضي قدمًا في أنشطتها الفعلية. كما أنها تتولى إنشاء مقرها الدائم في الدقم المرجح افتتاحه بحلول منتصف العام القادم.